منتديات جروح العرب
<div style="text-align: center;"><font size="6"><span style="color: Red;">هلآ</span> والله و<span style="color: Blue;">غللآ </span><br><span style="color: Blue;">نورت</span> المنتدى بوجودك فقط عاد كيف لو <span style="color: Red;">تسجل </span><br>لو <span style="color: Purple;">تبغى كرتون فاين</span> <span style="color: Red;">سجل</span> اوك ههههه امزح</font><br></div>
منتديات جروح العرب
<div style="text-align: center;"><font size="6"><span style="color: Red;">هلآ</span> والله و<span style="color: Blue;">غللآ </span><br><span style="color: Blue;">نورت</span> المنتدى بوجودك فقط عاد كيف لو <span style="color: Red;">تسجل </span><br>لو <span style="color: Purple;">تبغى كرتون فاين</span> <span style="color: Red;">سجل</span> اوك ههههه امزح</font><br></div>
منتديات جروح العرب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلآ وسهلآ بك يا{زائر}. نورت المنتدى.
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

  سؤال القبر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حفيدة عائشة
عضو جديد
عضو جديد



عدد المشاركات : 5
الجنس : انثى
البلد : _
تاريخ التسجيل : 26/06/2010

 سؤال القبر Empty
مُساهمةموضوع: سؤال القبر    سؤال القبر Icon_minitimeالسبت 26 يونيو 2010 - 8:18

عَنْ أَنَسِ بْنِ
مَالِكٍ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ
رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى
اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا

أَرَادَ اللَّهُ
بِعَبْدِهِ الْخَيْرَ عَجَّلَ لَهُ الْعُقُوبَةَ
فِي الدُّنْيَا وَإِذَا
أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الشَّرَّ
أَمْسَكَ عَنْهُ بِذَنْبِهِ حَتَّى
يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ
الْقِيَامَةِ
".
أخرجه الترمذى (4/601 ،
رقم 2396) ، وقال : حسن غريب . والحاكم (4/651 ، رقم 8799) . وسكت عنه
الذهبي
. و البيهقي في " الأسماء " ( ص 154 ). وأخرجه أيضا: ابن
حبان (
2455 ) و أبو نعيم في " أخبار أصبهان " ( 2 / 274 ) وابن
الجوزي في
" ذم الهوى " ( ص 126 ) و البيهقي ( ص 153 - 154 ) وابن
عدى (5/188
، ترجمة 1346 على بن ظبيان) ، وصححه الألباني (صحيح سنن
الترمذي ، رقم
2396).

قال العلامة المباركفوري في
"تحفة
الأحوذي بشرح جامع
الترمذي":
(
عَجَّلَ )

بِالتَّشْدِيدِ
أَيْ
أَسْرَعَ
(
لَهُ الْعُقُوبَةَ )

أَيْ الِابْتِلَاءَ
بِالْمَكَارِهِ
( فِي الدُّنْيَا )
لِيَخْرُجَ مِنْهَا
وَلَيْسَ عَلَيْهِ ذَنْبٌ وَمَنْ
فُعِلَ
ذَلِكَ مَعَهُ فَقَدْ أَعْظَمَ اللُّطْفَ بِهِ وَالْمِنَّةَ
عَلَيْهِ
(
أَمْسَكَ )
أَيْ
أَخَّرَ
(

عَنْهُ )
مَا

تَسْتَحِقُّهُ مِنْ الْعُقُوبَةِ
(
بِذَنْبِهِ )

أَيْ
بِسَبَبِهِ
(
حَتَّى
يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ )


أَيْ حَتَّى يَأْتِيَ الْعَبْدُ بِذَنْبِهِ يَوْمَ
الْقِيَامَةِ.
قَالَ الطِّيبِيُّ: يَعْنِي لَا يُجَازِيهِ بِذَنْبِهِ حَتَّى

يَجِيءَ فِي الْآخِرَةِ مُتَوَفِّرَ الذُّنُوبِ وَافِيهَا, فَيَسْتَوْفِيَ

حَقَّهُ مِنْ الْعِقَابِ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال القبر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جروح العرب :: ::الاقسام الاسلاميه:: :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: