منتديات جروح العرب
<div style="text-align: center;"><font size="6"><span style="color: Red;">هلآ</span> والله و<span style="color: Blue;">غللآ </span><br><span style="color: Blue;">نورت</span> المنتدى بوجودك فقط عاد كيف لو <span style="color: Red;">تسجل </span><br>لو <span style="color: Purple;">تبغى كرتون فاين</span> <span style="color: Red;">سجل</span> اوك ههههه امزح</font><br></div>


اهلآ وسهلآ بك يا{زائر}. نورت المنتدى.
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لان إخواني في الله هل تريدون تحرير الأقصى من هنا الطريقة التي بها نحرر الاقصى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرينس
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المشاركات : 154
الجنس : ذكر
البلد : السعوديه
تاريخ التسجيل : 24/10/2009

مُساهمةموضوع: لان إخواني في الله هل تريدون تحرير الأقصى من هنا الطريقة التي بها نحرر الاقصى   الجمعة 27 نوفمبر 2009 - 6:40









الحمد
لله رب العالمين ، حمدا كثيرا على ما خص به هذه الأمة من علماء حماة للدين
، الذين صرفوا عنان فكرهم في الذب عنه من تضليل المخرفين والمهرفين ،
فبينوا للعامة الحق من الباطل والغث من السمين . وأشهد أن لا إله إلا الله
شهادة المؤمنين الموقنين . وأشهد أن محمدا رسول الله الصادق الوعد الأمين
، أدى الرسالة وبلغ الأمانة ، فكان مبشرا ونذيرا وداعيا إلى الله بإذنه
وسراجا منيرا ، ورضي الله عن الصحابة الطيبين ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم
الدين .



قال تعالى :



يوسف (آية:53):وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ




اخواني في الله بعد الاطلاع على كثير من المواضيع والردود


عند حدوث نازله معينه عند المسلمين تبين إن كثير من


الأعضاء الكرام أو الناس بشكل عام يحكم العاطفة وخاصة في أمور الجهاد


حيث يتوارى عن خاطر أكثر الناس ما هو الحل وما هو واجب ألامه في مثل هذه الظروف


ولذالك قمت بجمع أقوال بعض أهل العلم


عن هذا الواقع الأليم وما هوا واجب الامه


والله من وراء المقصد









وألان إخوتي في الله هل تريدون تحرير الأقصى



هذه هي الطريقه :





يقول الشيخ عائض القرني



الجهــــاد



أهل
العلم والإيمان وسط في باب الجهاد بين الغلاة والجفاة فمن غلا في هذا
الباب وسع مسائل الجهاد و ادخل أبوابا في الجهاد ليست من الجهاد ، والجهاد
في سبيل الله برئ منها، فحمل السلاح بغير حق وتأول بعض النصوص ، و كفر بعض
المسلمين، و أفتى بجواز قتلهم، و يري الجهاد بدون ولاية أو عودة إلى وإلى
الأمر في هذا الباب ، فحصل من فعله ومن ممارساته خطأ عظيم وجرم كبير، و
فساد في الأرض، وسفك للدماء و استحلال للحرمات، وتهديد للأمن، لأنه لم
يتفقه في هذه المسائل، ولم يعد المسائل لأهلها من أهل الاختصاص كما قال
سبحانه وتعالى:
(فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ)(النحل: 43)، وقوله سبحانه و تعالى:(وَإِذَا
جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ
رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ
الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ)(
النساء: 83)، فهؤلاء مخطئون بلا شك، و قد غلوا في باب الجهاد غلوا مخالفا لمنهج أهل العلم والإيمان.




و
قابلهم أناس- و هم الجفاة- عطلوا أبواب الجهاد، و أنكروا كثيرا من النصوص
و حملوها على غير محملها بحجة أن الإسلام دين رحمة وتسامح، و انه لا قتال
فيه ولا جهاد، و كأنهم يتكلمون عن النصرانية، بينما في الجهاد اكثر من
مائتين و أربعين آية، ومئات الأحاديث النبوية الصحيحة، وهو ذروة سنام
الإسلام ، وبوابته العظمي لرضوان الله سبحانه وتعالى، و به ينصر الدين ،
وتعز الملة، وتحفظ الحرمات، وهو جهاد الكفار إذا كان بشروطه و بضوابطه
التي هي موجودة في كتب أهل العلم.




و
أهل العلم والإيمان توسطوا في هذا الباب ، فقالوا: الجهاد فريضة لازمة في
وقتها وفي زمانها و مكانها الذي يقرره أهل العلم والإيمان، و اقروا بنصوصه
وبينوا أن الجهاد عز وحصن لهذا الدين، و ذكروا قوله سبحانه وتعالى: (إِنَّ
اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ
بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ
فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْداً عليهِ حَقّاً فِي التَّوْرَاةِ
وَالْأِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفي بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ
فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ
الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:111)، وقوله صلي الله عليه وسلم فيما صح
عنه : و الذي نفسي بيده لوددت أنني اقتل في سبيل الله ثم أحيا ثم اقتل ثم
أحيا ثم اقتل)، إلى غير ذلك من النصوص الصريحة، و ذموا الغلاة و أنكروا
عليهم تصرفاتهم المخالفة للجهاد، و ذموا من جفا عن الجهاد، و أنكر فضله
ومشروعيته، و أول النصوص فيه ، فهذا هو الوسط في هذه المسالة.



المكتبة المقروءه : الأمة الوسط





وقال الشيخ السديس



في خطبة الجمعة 6/2/1423هـ والتي كانت بعد الأحداث المأساوية في جنين وصف فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس الداء والدواء لأمتنا فمما قاله:


(فإلى متى الذل والمهانة والضعف والهزيمة والاستسلام؟! أما آن لهذا الهوان أن ينتهي، وللضعف والذل أن ينقضي،وليلِ الليل الطويل أن ينجلي؟! فهل تفيق أمتنا من سباتها؟!)



(أيها الإخوةفي الله، لعلّ اللبنة الأولى في مواجهة هذا الصراع مع العدو الصهيوني الغاشم هيالعودة إلى الذات،إصلاحُ بناء الأمة من الداخل، اعتصامُهابحبل الله وسنة رسوله ، والوقوفُ صفاً واحداً أمام العدو المتربِّص،والتفطّنُ للعدو من الصديق، في الوقت الذي تواجه فيه الأمة ألواناً منالتحديات، يتولى كبرها والتخطيط لها حكام صهيون، وأذنابهم وأفراخهم، في حروبٍ معلنةوخفية، حتى بلغوا مبلغاً خطيراً، أنجبت هذه المخططات نوابتَ في بلاد المسلمين، ترفضالشريعة، وتعبث بالأخلاق والقيم، سُخِّرت أقلامٌ وأفلام ووسائل إعلام لخدمة هذهالمخططات الآثمة، وفي الأمة من لا يزال سادراً في غيّه وضلاله، يُثبِّط ويُخذِّل،ولا تمثِّل عنده مقدسات الأمة شيئاً، لا تثير فيه عاطفةً إسلامية، يرى الأقصى كأيّمبنى آخر، في وجه علمانيٍّ كالح، وآخرون في الأمة أشتاتٌ متنافرون، لعبت بهم الفرقةوالخلافات والأهواء، واكتوت قلوبهم بالحسد والبغضاء، والتباغض والشحناء، وأشغِلكثير منهم بالبدع والمحدثات، ولربما تشاءموا من بعض الشهور والأيام، وذوي العاهاتوالأسقام)



(إنها دعوة للأمة إلى أنه لا يستردُّ مجدٌولا يُطلب نصرٌ إلا بالسير على خُطى سلف هذه الأمة، فليس يصلُح أمرُ آخر هذه الأمةإلا بما صلَح به أولها،وإن التفريط في الثوابت ودخول النقص على الأفرادوالمجتمعات في عقيدتها وقيمها وأخلاقها وفضائلها سببٌ لحلول الهزائم في الأمم،والانتكاسات في الشعوب والمجتمعات، فلن يُحرَّر الأقصى إلا بالقيام بما أمر الله بهووصى، ولن تُسترَدَّ المقدسات إلا برعاية العقيدة والشريعة والمكرمات، في محافظةٍعلى سياج الفضائل، ومجانبةٍ للشرور والرذائل، في محافظةٍ على قيم أبناء المسلمينوفتياتهم، ومجانبَتهم دسائسَ اليهود، ومسالك الشر والفساد، والسفور والتبرجوالاختلاط.

والله المسؤول أن يصلح أحوال المسلمين في كلمكان، وأن يهيِّئ لهم من أمرهم رشدا،إنه جواد كريم، ألا قد بلَّغت، اللهمفاشهد).














الشيخ مشهور بن حسن



أقول -والله المستعان-
من مقدمات تحرير المسجد الأقصى أن نحرر عقولنا من الخرافة ومن الجهل، وأن
نحرر مساجدنا من الأكالين لدينهم الكذابين الدجالين، فإن قام على مساجدنا
من يقوم بالمهمة الشرعية التي أوجبها الله عليهم، فحينئذ هذا من مدعاة
تحرير المسجد الأقصى.




تحرير المسجد الأقصى مطلب شرعي وواجب على الأمة، وأمر لابد منه، لكن لابد من ترجمة ذلك ذلك بخطوات عملية، وألا تبقى الأمور صياح.



وقرأت
مقالة لرجل بروفسور اسمه شاكر مصطفى من فلسطين له مقالة أحتفظ بها يقول
أنه مر بكتاب باللغة العبرية ، يلخص في مقالته التي سماها
"من الغزوة اليهودية إلى الصهيونية ومن الغزوة الصهيونية إلى اليهودية" يلخص ما قام به مجموعة من الباحثين اليهود، الذين درسوا عصر صلاح الدين، وتعمقوا في هذه الدراسة، وأخضعوها للقواعد التي تخص العلوم الإنسانية اليوم،ويقولون هدفنا
من هذه الدراسة معرفة الأسباب التي أوجدت صلاح الدين حتى نعمل على تطويل
عمرنا بحيث نعمل على عدم وجود هذه الأسباب التي ستظهر صلاح الدين .




فدرسوا
عصر صلاح الدين دراسة علمية، ودرسوا كل ما يخص الإنسان ونمط الحياة،
ودرسوا المساجد، هل لها دور فنعطل مهمة المسجد في إظهار صلاح الدين، حتى
درسوا نداءات الباعة في الأسواق في عصر صلاح الدين، حتى يعرفوا كيف الناس
يفكرون، ودرسوا الأهازيج التي تنوم الأمهات أبنائها عليه، وهل هذه
الأهازيج لها دور في إظهار صلاح الدين، فدرسوا كل شيء.




والصراع
صراع حضارة وصراع علم، فأن نبقى جهلة أسراء الخرافة، لا نعرف الواجب
الشرعي ولا نقبل على الواجبات الشرعية، ونتعامل مع أحكام ديننا بمجرد
عاطفة، فهذا لا يكفي، وسنن الله عز وجل لا ترحم، وأحسن ما في العلم أنه
حقائق، من أخذها ودرسها وصل إلى مبتغاه ومراده، فلما يكون في مجتمع من
المجتمعات مثلاً حدادون أو نجارون غشاشون وكذابون فقولوا لي كيف أبواب
بيوت الناس وشبابيكها تكون؟ فلماذا دين الناس اليوم خرب؟
لأن القائمين على الوعظ والإرشاد والخطابة ليسوا بصادقين، يبحثون عن المال آخر الشهر، ولا بأس أن يأخذ الإمام والخطيب مالاً، لكن المهم أن يكون نائحة ثكلى يهتم بأمر دينه، ويغار على أحكام دينه وأن يؤدي حق الله عز وجل، أما أن يكون إماماً كذاباً، يحلف أيماناً مغلظة كذباً وزوراً وبهتاناً، فهذا بحاجة إلى أن نحرر مسجده قبل أن نحرر المسجد الأقصى، وهذا مطلب شرعي، وهكذا للأسف كثير من مساجد المسلمين، نسأل الله العفو والعافية.




فتحرير المسجد الأقصى أن نعرف ديننا،
أن نعرف ربنا، وأن نعرف كيف دخل علينا الشيطان، ثم أن نعرف واجب الوقت
وننشغل به، فننشغل بما نقدر عليه لنصل إلا ما لا نقدر عليه، ويبارك الله
لنا فيما نقدر عليه ببركة صدقنا وإخلاصنا، فيفتح علينا ما لا نقدر عليه،
شيئاً فشيئاً حتى نصل إلى المبتغى وإلى المراد.







وأما
التفرغ والتألم وإطلاق الويلات والصيحات والصراخات فهذا لا يكفي، وفقنا
الله لما فيه الخير، وجعلنا أئمة هدى مفاتيح خير مغاليق شر







قال محمد الدسوقي


لا تلتفت لحلم أو لرؤيا ... لا تلتفت لشخصية ما تظهر ظهور السوبرمان ..
لا تلتفت إلا إلى الله وأعماله .. لا تلتفت إلا إلى الله وصنائعه .. ثم
التفت لأقرب صنع الله إليك وهو نفسك وجسدك .. وأعد لها ورد محاسبه عن عمرك
وما مضى ..
وانظر ماذا قدمت لهذا الدين وهذه ألامه .. ولتغمض عينيك قليلا لترى ما فعله غيرك مما قدموه علما وعملا ودعوة وإصلاحا وجهادا .. واعلم إنها لم تكن مجرد مصادفه بل الله استعملهم .. فهلا دعوته أن يستعملنا ولا يستبدلنا .









الشيخ / مازن الفريح


الإنشغال بالتشكي من الواقع






هناك
آفة ظاهرة عامة بيننا نحن المسلمين ، والتي غدت تعوق خطانا عن السير ، وهي
كثرة النواح على الماضي ، وقلة العمل للحاضر، والنواح لا يحيي ما مات ،






ولا يرد ما فات .






إن آفتنا كثرة الشاكين المتوجعين ، وقلة المداوين ، كثرة من يسبون الظلام ، وقلة من يوقدون الشموع .





أجل ، كثرت الشكوى ، وتكررت من الأدواء والمآسي حتى لم يعد هناك أحد إلا يشكو ، فمن يشكو منه إذن ؟؟





كلنا شـــــاك ، وكلنا مشكو منه .






ولقد حدثوا أن واعظا بليغا وعظ الناس يوما حتى بكوا من تأثير الموعظة ، ثم بحث عن كتابه فوجده قد سرق ونظر إلى الحاضرين ، عسى يلمح بينهم وجها تلوح عليه آثار الجريمة ، ولكنه وجد الجميع يبكون .





فقال لهم كلكم يبكي ، فمن سرق الكتاب؟!!





وقال الشيخ محمد الغزالي



ان الدين بالنسبه لنا نحن المسلمين ليس ضمانا للاخره فحسب انه اضحى سياج دنيانا وكهف بقائنا


ومن ثم انظر الى المستيهينين بالدين في هذه الايام انهم يرتكبون جريمه الخيانه العظمى . انهم . دروا او انهم لم يدروا . يساعدو الصهيونيه والاستعمار على ضياع بلداننا


وشرفنا ويومنا وغدنا ..


فارق خطير بين عرب الامس وعرب اليوم


الاولون لما أخطؤوا عرفوا طريق التوبه . فأصلحوا


شأنهم واستأنفوا كفاحهم . وطردوا عدوهم



من كتاب القيم . حصاد الغرور.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسير سوفت
عضو مشارك
عضو مشارك


عدد المشاركات : 96
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 23/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لان إخواني في الله هل تريدون تحرير الأقصى من هنا الطريقة التي بها نحرر الاقصى   الجمعة 27 نوفمبر 2009 - 7:48

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AL_KASSER
المشرف العام
المشرف العام


عدد المشاركات : 431
الجنس : ذكر
البلد : السعودية
تاريخ التسجيل : 22/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: لان إخواني في الله هل تريدون تحرير الأقصى من هنا الطريقة التي بها نحرر الاقصى   الجمعة 27 نوفمبر 2009 - 10:28



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لان إخواني في الله هل تريدون تحرير الأقصى من هنا الطريقة التي بها نحرر الاقصى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جروح العرب :: ::الاقسام الاسلاميه:: :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: