منتديات جروح العرب
<div style="text-align: center;"><font size="6"><span style="color: Red;">هلآ</span> والله و<span style="color: Blue;">غللآ </span><br><span style="color: Blue;">نورت</span> المنتدى بوجودك فقط عاد كيف لو <span style="color: Red;">تسجل </span><br>لو <span style="color: Purple;">تبغى كرتون فاين</span> <span style="color: Red;">سجل</span> اوك ههههه امزح</font><br></div>


اهلآ وسهلآ بك يا{زائر}. نورت المنتدى.
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التمياط : محمد نور بريء من قرار اعتزالي ..نواف يخص "الوطن" بالمثير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوالم
الاداره
الاداره


عدد المشاركات : 456
الجنس : ذكر
البلد : السعوديه
تاريخ التسجيل : 22/10/2009
المزاج : حبتين

مُساهمةموضوع: التمياط : محمد نور بريء من قرار اعتزالي ..نواف يخص "الوطن" بالمثير   الإثنين 2 نوفمبر 2009 - 13:34

الرياض: عبد الله الفراج



تمنى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي المعتزل نواف التمياط أن تكون رسالته كلاعب، بلغت مأمنها.

وأكد التمياط في حواره لـ"الوطن" أنه قدم لناديه بعد أن تعلم الأخلاق الحميدة وحصن نفسه بها من والده ـ رحمه الله ـ.
وقال" لقد دخلت الوسط الرياضي لكي أسهم في نشر الفضيلة والمساهمة في بثها بين الأوساط الشبابية"..
وتمنى أيضا أن يكون قد أسهم في إيصال جزء من رسالته خلال مشواره الكروي الذي بدأه في 1993 وانتهى في 2008, وبعد أن حقق غاياته الكروية بتمثيل منتخب بلاده في مونديال كأس العالم, وفي نيل ألقاب كروية عدة على الصعيد الجماعي والفردي مع ناديه الهلال ومع المنتخبات السعودية.
وكشف لاعب الهلال المعتزل الذي سيشهد إنتر ميلان مهرجان اعتزاله في 2 يناير المقبل، أن آلية وفقرات المهرجان مازالت تحت الدراسة مرحبا بالمقترحات وكل ما يساعد على إنجاح مهرجان اعتزاله.. مواضيع أخرى وقف عندها التمياط خلال حواره التالي..







• هل ساورتك شكوك ومخاوف من تعثر فرصة حضور إنتر ميلان للسعودية بعد أن اشترط الأخير ضرورة التكفل بإقامة بعثته في دبي أو الدوحة قبل الوصول للرياض للمشاركة في مهرجان اعتزالك؟




لم يساورني أي شك، فعضو شرف نادي الهلال الأمير عبد الله بن مساعد رغم وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية وانشغال رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد، إلا أنهما كانا متابعين لسير المفاوضات في تلك الفترة ومراقبين لكل صغيرة وكبيرة تتعلق بمهرجان اعتزالي، وهناك متابعة مستمرة مع أحمد القرون وعادل البطي ونجح الأمير عبدالله بن مساعد في إنهاء الاتفاق بسلام وأنا عاجز عن شكر الجميع, ولا يهم أن يتواجد الفريق الإيطالي بالرياض ودبي الأهم أن يكون الفريق بكامل نجومه حاضراً في مهرجان اعتزالي الذي سيقام في 2 من يناير المقبل.




• وهل واجهت المفاوضات صعوبات مالية؟



لم نواجه صعوبات مالية, ولم يكن حضور إنتر ميلان مرتبطاً بأي أزمة مالية بقدر ما كان هناك نقاش حول اختيار الوقت المناسب لحضور الفريق الإيطالي للرياض.

• ما الفريق الذي تمنيته في مهرجان اعتزالك غير إنتر ميلان؟

كنت أتمنى حضور أرسنال الإنجليزي, لكن مدربه فينغر لا يرغب في الخروج من بلاده وأنا أحترم وجهة نظره، كما أن إنتر ميلان لديه نجوم قادرون على الإمتاع.

• كرة القدم قضت عليك صحياً وأصبحت لا تستطيع إتمام واجباتك الدينية وفق ما نقله موقع إلكتروني أثناء معسكر الهلال قبل الماضي في إيطاليا إبان إشراف المدرب الروماني اولاريو كوزمين.. ما تعليقك؟

عندما أمارس الرياضة أشعر بآلام قوية وهذا معروف عند كل شخص يعاني من نقص في (الكارترج) أو الاحتكاك وهذا يعرفه أخصائيو الإصابات والأطباء, وحركة العضلة لا تساعدني في تنفيذ ما أريد فعله في الملعب من مراوغة ودوران, وعندما أمارس الرياضة أتأثر كثيراً, وعندما أتوقف أستطيع أن أجلس الجلسة الصحيحة وأمارس العبادة بشكل مريح ولله الحمد.. وكذلك ممارسه حياتي الطبيعية مع توخي الحذر في حماية الركبة, هناك نصائح طبية توصيني بالطرق المثالية لحماية الركبة خلال ما تبقى من عمري.







• لكن هناك من يقول إنك تعرضت لظروف عائلية صعبة أشغلت تفكيرك وذهنيتك عن لعب الكرة وأجبرتك على الاعتزال؟



- هذا ليس صحيحاً، ولا توجد لدي ظروف عائلية أجبرتني على اختيار قرار الاعتزال والكل يعلم بذلك، لكن ليس من المنطق أن أطلع كل شخص يردد ما ذكرته، على ركبتي ليقف على شكلها الذي تغير عن مسارها الطبيعي.. تعلم ويعلم الجميع أيضا، أنني مثلت الهلال منذ أن كنت لاعباً ناشئا عام 1993 , وعندما أعلنت اعتزالي كان عمري 32 سنة, ولم يكن قراري في الـ 17 من عمري ليتم ربط ذلك بظرف تعرضت له في حياتي الكروية, فأنا اعتزلت الكرة بعد أن خدمت الهلال في كافة درجاته ومثلت المنتخبات السعودية في عدد من المحافل الدولية والقارية والإقليمية, وأتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم المفيد لرياضة بلدي على الصعيدين العام والشخصي, وأن أكون قد رسمت صورة جيدة عن اللاعب عبر رسالة محددة في المجال الرياضي.






• وما هي تلك الرسالة؟



الرسالة التي أقصدها هي التمتع بالأخلاق والتسامح، وكم أتمنى أن أكون قدوة للجيل الذي عايشني والجيل الذي سيأتي من بعدنا, فقد دخلت المجال الرياضي للإسهام في إرساء قواعد الأخلاق الحميدة في وسطنا الرياضي, خاصة أنني لم ألتحق بناد إلا بعد أن تسلحت بسلاح الأخلاق وتعلمت الشيء الكثير من والدي رحمه الله في زرع الأخلاق وفي كيفية التعايش مع الناس, ويجب أن تكون الرياضة هي الصفحة الأقوى في إرساء وتدعيم الفضائل الأخلاقية وتحذير الناس والمتعلقين بها ما يحاك ضدهم من إبعادهم عن الجوانب المثلى.






• تردد كثيراً أن قائد فريق الاتحاد محمد نور وزميله المحترف في العميد آنذاك، الإيطالي جيليسي، كانا سبباً مباشراً في توديعك الملاعب مبكراً بعد أن أصاباك أثناء مواجهة فريقك للاتحاد بإستاد الملك فهد الدولي؟




سبق أن تحدثت عن تلك الإصابة في حينها وقلت إن محمد نور وجيلسي لا علاقة لهما بما حدث لي من إصابة, ولا لأي فرد آخر غيرهما، بل هي إرادة الله سبحانه وتعالى لي وأنا مؤمن وقابل بما قسم وكتب وقدر لي, وقد لعبت بعد تلك الإصابة عدة مواسم كثيرة, لكن هناك أناسا لا يعلمون أنه عندما كنت في الـ 16 من عمري تعرضت لإصابة في الرباط الصليبي بعد تسجيلي بنادي الهلال بأسبوع, وأنني أجريت 6 عمليات جراحية في ركبة واحدة ولازمني ذلك منذ صغري, كما أنني أصبت في الشوط الثاني من تلك المباراة (الهلال والاتحاد) دون أي اشتراك مع أي لاعب، وعلى من يرغب في التأكد من ذلك أن يعود لأرشيف تلك المباراة, تربطني علاقة كبيرة مع الأخ محمد نور وهي علاقة محبة وتقدير.




• سبقك شقيقاك صفوق ومحمد في تمثيل الفئات السنية بالهلال والوصول إلى الفريق الأول, ماذا استفدت من تجربتيهما؟




لهما بعد الله فضل كبير علي، فقد عملا على توجيهي ومساندتي ودعمي بعد الله في بداياتي مع الهلال، وقبلهما كنت ملازماً لهما في النادي, فمع فارق السن بيني وبينهما إلا أنهما كان يعاملاني كصديق لهما, وقد أحاطاني بأشياء تهم الرياضي وأدركتها كثيراً بعدما أصبحت لاعباً في الفريق الأول ودخلت في عالم الاحتراف الذي عشت شيئاً من مبادئه عندما كنت في صفوف الناشئين عندما كان مدير المنتخب السعودي الحالي فهد المصيبيح مشرفاً على القطاعات السنية، إذ كانت تصرف لنا مرتبات شهرية تصل إلى 600 ريال, وكانت هناك مراقبة شديدة في رصد المخالفات كعدم احترام الوقت, وعدم الالتزام بالزي المطلوب ارتداؤه أثناء معسكرات الفريق أو في التدريبات وما شابهها.




• من من المدربين الذين كان لهم تأثير على مسيرتك الكروية مع الهلال أو المنتخب؟



هناك عدة مدربين أثروا في حياتي الرياضية كثيرا ويأتي في مقدمتهم البرازيلي كارلوس البرتو بيريرا على صعيد المنتخب الأول, وفي الهلال هناك العديد من المدربين الوطنيين الذين تدربت على أيديهم, أما على الصعيد الأجنبي وهناك عدة مدربين كالهولندي هانجيم والكرواتي يوزك والرومانيين بلاتشي ويوردانيسكو.






• تربطك علاقات متينة مع كثير من الدعاة ورجالات الدين .. فماذا ستختار في مهرجان اعتزالك فيما يتعلق بالشريط الصوتي أو المرئي بشأن الكلمات الوداعية التي ستطرح وهل ستكون غنائية أم إنشادية؟



- هناك لجنة خاصة بتقبل المقترحات بشأن حفل اعتزالي لدى عادل البطي وفي لجنة التسويق باعتبار أنني منشغل ومتواجد خارج الرياض, وأي شيء مفيد سأعمل به, لكن لا أستطيع أن أجيب على هذا السؤال في الوقت الراهن حول اختيار الإنشاد أو خلافه وسيتم الإعلان عن ذلك بعد دراسة مستفيضة.



• وماذا عن الفنانين المغنيين، هل سنشاهد أيا منهم يشدو في مهرجان اعتزالك؟

لم يذكر أي أحد أن هناك من سيشدو من الفنانين في مهرجان اعتزالي، ولم يتم التطرق لذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد لكشف العديد من النقاط حول حفل اعتزالي.











j7e3.yoo7.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التمياط : محمد نور بريء من قرار اعتزالي ..نواف يخص "الوطن" بالمثير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج " توك ات "
» للمرة الثانية على التوالي الإحصائيات تكشف يبدة وحليش الأفضل والكرات العالية نقطة قوة "الخضر"
» قائد "الخضر" يزيد منصوري "تلقيت عروضا إنجليزية لكني قررت البقاء في لوريون"
» خواطر حول سورة " الكهف "
» صور عاصمة المغرب "الرباط" الرائعة اللي بسكن فيها ان شاء الله تعجبكم.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جروح العرب :: ::الاقسام العامه:: :: منتدى الرياضه-
انتقل الى: